ads

host

Free Hosting

another ads

احدث الإكتشافات العلمية

إكتشف علماء الليزر احدث الأشعة والتي تمكن وظيفتها في الوقاية من الأسلحة التي تعمل بالليزر وذلك عن طريق امثصاص الأشعة كاملة من السلاح الخارج لأشعة الليزر وقد أطلق العلماء علي هذا الجهاز الذي تم إكتشافه مؤخراً إسم " مضاد الليزر " والمكتشف والمصمم للجهاز هم بعض علماء جامعة بيل وأنشأت جامعة بيل عام 1701 ومن أبرز خريجيها جورج بوش الإبن وليبرمان والجور الرئيس بل كلنتون والممثله الشهيرة ميرل ستريب وتكاليف الدراسة للطالب الواحد سنوياً بالمسكن والأكل 30 ألف دولار .



ويعتبر هذا الجهاز طفرة علمية فى مجال الفيزياء طبقا لما أشارت إليه هيئة الإذاعة البريطانية BBC، وأضافت أيضا أن هذا الجهاز سيتم استخدامه بشكل موسع فى الجيل القادم من أجهزة الكمبيوتر العملاقة التى سيتم بناؤها باستخدام مكونات الضوء الإشعاعية بدلا من الإلكترونيات.

كما أكد البروفيسور دوجلاس ستون وفريقه من جامعة بيل أن التطورات الجديدة فى تصميم الليزر أدت إلى بناء مثل هذه الأجهزة التى تتعارض مع المفهوم التقليدى لشعاع الليزر وماهية استخدامه، مما جعل كثيرا من الباحثين يبدأون بتطوير نظرية فيزيائية حديثة توضح حقيقة المواد التى يتكون منها شعاع الليزر.

كما أشار الباحثون إلى أنه من الممكن بناء جهاز متخصص فى امتصاص أشعة الليزر بدلا من تركيز الضوء فى صورة نبض متجانس، وهو ما يفعله شعاع الليزر وهذا الجهاز يعرف باسم مضاد الليزر أو جهاز التصدى لأشعة الليزر.

وبالنسبة لفكرة عمل الجهاز فالجهاز يقوم بتركيز شعاعين لليزر من تردد محدد فى تجويف بصرى خاص مصنوع من السليكون، ثم يقوم بعدها بمحاصرة الأشعة القادمة ويجعلها ترتد مرة أخرى فيتم تشتيت معظم طاقتها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger