ads

host

Free Hosting

another ads

بالصور سيريم عبد النور بعد الحمل في حفل غنائي

بالصور سيرين عبد النور الفنانة اللبنانية الجميله بعد أول ظهور لها في حفل غنائي بمسرح كارول بيتش بلبنان بمناسبة عيد الحب وكان حضور الحفل جماهيرياً حيث حضر الحفل عدد كبير من الجمهور وخاصى لأنها أول حفلة تقيمها بعد غياب 3 سنوات عن لبنان وإرتدت سيرين فستان أحمراً خلال إيحائها للحفل .



كما بدت عليها علامات الحمل إذ انها في الشهور الأولي من الحمل، وقدمت سيرين خلال الحفل مجموعة من أغانيها وأفلامها مثل "ليلة من الليالي" و " باللغة العربية الفصحى" .


ووجهت سيرين خلال الحفل تحية لشهداء مصر وتمنت لهم الرحمة وتمنت ان يسود الاستقرار والحب بين شعبها جميعه وان يرحم الله شهداء العرب جميعهم و الكويت وعدة دول خليجية وسوريا وتونس والتي تمنت ايضا ان يرحم الله شهدائها و يعيد الإستقرار اليها ايضا.

اللحوم الحمراء تؤدي للإصابة بالسرطان

في بحث من بحوث منظمة الصحة العالمية إكتشف الباحثون أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء المصنعة بالمصانع يؤدي إلي خطر الإصابة بالسرطان كما أكدت الدراسة أن اللحوم الحمراء المصنعة تؤدي بصفة وثيقة بسرطان القولون وسرطان الأمعاء الغليظة . 

توصلت دراسة أميركية قام بها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية إلى أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون.
وقام الباحثون بمتابعة العادات الغذائية لـ (76402) امرأة تتراوح أعمارهن بين الـ 38 - 63 عاما لمدة استمرت 12 عاما قاموا خلالها بإتباع نظامين غذائيين النظام الأول يتكون من اللحوم والحلويات والمعجنات والحبوب المطحونة في حين يتكون النظام الثاني من الخضراوات والفواكه والأسماك ولحوم الدواجن والحبوب الكاملة.
وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرتها صحيفة لو جورنال سانتيه الفرنسية أن النساء اللواتي اتبعن النظام الغذائي الغني باللحوم زاد لديهن خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 46 بالمائة في حين كانت نسبة الإصابة لدى النساء اللواتي اتبعن النظام الغني بالخضار والفواكه والأسماك قليلة جدا.
هذا وقالت الاختصاصية بمراقبة التوعية الصحية في وزارة الصحة الدكتورة نوال الحمد‏ ‏أن اللحم الأحمر الخالي من الدهون أغنى مصادر الحديد العالي‏ ‏الامتصاص وفي نفس الوقت يزيد من امتصاص الحديد الموجود في المصادر النباتية ‏ ‏وكلاهما يزيد امتصاصهم عن طريق فيتامين (ج) الموجود في الحمضيات مشيرة إلى انه ‏ ‏للاستفادة من الحديد علينا أن نباعد بين فترة شرب الشاي والوجبة الرئيسية.‏ ‏
وأضافت أن المواد البروتينية الموجودة في اللحوم لها دور مهم فهي تقوم ببناء الأنسجة وتعويض الفاقد منها كما تحتوي على الدهون المشبعة التي تؤدي إلى زيادة ‏ ‏نسبة الكوليسترول في الدم الذي يترسب داخل الأوعية الدموية.‏ ‏
وذكرت، انه في حالة زيادة نسبة الكوليسترول في الدم فان ذلك يؤدي إلى تصلب ‏الشرايين وانسدادها مما يساهم في ظهور الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية منها ‏أمراض القلب والذبحة الصدرية والجلطة مبينة أن قلة الحركة تزيد أيضا من خطورة ‏الإصابة بمرض السمنة.‏ ‏
وأشارت إلى العلاقة الوطيدة بين كمية النتروجين الداخلة عن طريق الغذاء إلى‏ ‏جسم الإنسان في صورة أحماض أمينية وكمية النتروجين المفرزة من الجسم من نواتج ‏ ‏الهضم النهائية.‏ وذكرت أن زيادة استهلاك اللحوم الحمراء يصيب بداء النقرس الذي ينتج من زيادة ‏ ‏نسبة حمض اليوريك في الدم مما يؤدي إلى الإصابة بآلام حادة في مفاصل الجسم‏ ‏وتورمها.‏ ‏
ومن جهته قال أخصائي التغذية بوزارة الصحة الدكتور وجدي عثمان أن جسم الإنسان ‏ ‏يحتاج يوميا إلى كميات معينة من المواد البروتينية اللازمة لبناء الأنسجة مشيرا ‏ إلى أن الأبحاث أظهرت أن الإنسان البالغ يلزمه جرام بروتين مقابل كل كيلو جرام من ‏ ‏وزن الجسم.
وأضاف أن نسبة الجرامات من البروتين تزداد في حالات المرأة الحامل‏ أو المرضع وحسب طبيعة العمل أو الحركة الذي يقوم به الرجل أو المرأة.‏ أما احتياجات الجسم من الدهون قال الدكتور وجدي إن تناول الإنسان كميات معينة ‏من الدهون تزداد في الأجواء الباردة أكثر من الحارة مشيرا إلى أن نسبة الدهون في ‏غذاء الإنسان يجب أن تتراوح من 20 إلى 25 في المائة من جملة السعرات الحرارية.‏
وقال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): إذا أتيتم باللحم والخبز، فابدأوا بالخبز، فسدّوا به خلل الجوع، ثمّ كلوا اللحم.
وعنه (صلّى الله عليه وآله): عليكم باللّحم، فإنّه مَن ترك اللّحم أربعين يوماً ساء خلُقه، ومن ساء خلقه عذّب نفسه، ومن عذّب نفسه فأذِّنوا في أُذنه.

ايران تحوز علي جائزة الدب الزهبي عن فيلمها Nader and Simin

حاز الفيلم الإيراني بعنوان " Nader and Simin " علي جائزة  الدب الذهبي من خلال مهرجان برلين السينيمائي الدولي الذي غنعد يوم السبت الماضي كما حاز افراد طاقمة علي جائزتين وهما " أفضل ممثل وأفضل ممثله " وهو ما وصفه الإيرانيين بليلة الإنتصار .




 كما أكد  منظمو مهرجان برلين إن تصوير المخرج "أصغر فرهادي" لزواج يمر بأزمة كان مفضلا على نحو ثابت للفوز بالجائزة التي يرغب الكثيرون الظفر بها، وفوزه هو الأول بالنسبة لفيلم ايراني.
وفي الفيلم تتواجه عائلتان، في معركة قانونية تلقي الضوء على الفجوة بين الطبقة المتوسطة "المثقفين" والطبقة الأفقر التي تتألف من إيرانيين تقليديين تميل معتقداتهم الدينية وشرفهم إلى أن تكون أكثر أهمية.
وحاز الفيلم على الثناء بسبب الاستكشاف الماهر للانقسامات الطبقية في إيران، والمحافظة الدينية التي نجح في دمجها بالتوتر للرواية المثيرة للجريمة. وثمة جوائز تمثيل إضافية لفرهادي حيث مثلت ابنته سارينا.
وأشاد فرهادي بزميله صانع الأفلام الإيراني "جعفر بناهي" الذي لم يستطع قبول دعوة برلين للمشاركة في لجنة التحكيم الرئيسية، بعدما حكم عليه بالسجن ست سنوات، وحظر من عمل أفلام أو السفر للخارج لمدة 20 عاما.
وحوكم لاتهامة بالتحريض على الاحتجاجات المعارضة في 2009، وعمل فيلما بدون تصريح، وتسببت عقوبته في غضب في عالم صناعة الأفلام العالمي.


ويندوز 7 علي الهواتف المحمول قريباً

صرحت شركت مايكروسوفت العالمية انها ستقوم بتطبيق نظام ويندوز 7 علي الهواتف المحمولة وذلك في محالة منها لفتح أسواق جديدة في مجال المحمول وقد خصت شركة مايكروسوفت شركة نوكيا بهواتفها كأول نوع من الهواتف التي ستدعم نظام ويندوز 7 قريباً في الأسواق .






أكدت شركة "نوكيا" للهواتف المحمولة أنها اتفقت مع عملاق البرمجيات "مايكروسوفت" على تطبيق نظام التشغيل "ويندوز فون 7" على هواتفها.

وستستخدم نظام تشغيل "ويندوز فون" كبرنامج لهواتفها المحمولة في إطار الإصلاحات في أكبر شركة للمحمول في العالم، بينما يمثل الاتفاق انفراجة لمايكروسوفت، التي تسعى لترسيخ أقدامها في سوق الهاتف المحمول.

وقال بعض الخبراء إنه رغم القوة التي تحظى بها "نوكيا"، فإن ذلك سوف يحسِّن فرص "مايكروسوفت" في النجاح بسوق الهواتف، وذلك حسب ما ذكر في موقع محطة "سي إن إن" الأمريكية.

وصرَّح الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا ستيفن إيلوب، والذي شغل سابقاً منصب مدير في شركة مايكروسوفت أن "نوكيا تقف على صفيح ساخن، فنحن نعمل على إعادة توجيه مسارنا وإعادة بناء قيادتنا للسوق".

ولفت إلى أن نوكيا ومايكروسوفت ستجمعان نقاط القوة لديهما لتقديم أفضل الأنظمة على الإطلاق.

50 مليار كوكب في مجرة درب التبانة

اكتشف الفلكيون وجود 50 مليار كوكب في مجرة جرب التبانة حيث قدر العلماء هذا العدد من الكواكب في مجرة درب التبانة بناءً علي إستخدامهم بيانات من التليسكوب العملاق كيبلر الذي يقوم برصد الكواكب وتتبع حركتها فظهرت النتيجة التي أذهلت العلماء بهذا الكم من الكواكب في مجرة واحدة .


                                                          مجرة درب التبانة بالشرح
ومن تلك الكواكب ، نحو 500 مليون كوكب يمكن أن تقع في منطقة هامة قرب النجوم الخاصة بها التي قد تكون صالحة للحياة. وقال العلماء في المؤتمر السنوي للرابطة الأمريكية لتقدم العلم إن هذا الرقم جاء من مراقبة جزء صغير من السماء الذي قام التليسكوب بفحصه حتى الآن وإستقراء عدد الكواكب التي يمكن أن يوجد في درب التبانة.

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger