ads

host

Free Hosting

another ads

رئيس مجلس إدارة جوجل يشيد بفخرة لما فعلة وائل غنيم

قال رئيس مجلس إدارة شركة غوغل بإيرلاندا السيد " إيريك شميث " بأنه فخور كل الفخر لما فعلة وائل غنيم المدير التسويقي لشركة غوغل داخل جمهورية مصر العربية والذي أصبح رمزا لثورة الخامس والعشرين من يناير الماضي في مصر وحسب ما قالتة وكلة الأنباء الفرنسية التي نقلت الخبر فإن السيد إيريك جاء في كلمتة المقة في مؤتمر الهواتف المحمولة في برئلونة أسبانيا .



وجاء في كلمته "إننا فخورون جداً بما تمكن وائل غنيم من القيام به في مصر، لقد استخدموا التقنيات منها فيسبوك وتويتر ووسائل أخرى كثيرة للتعبير فعليا عن صوت الشعب، إنه مثال جيد للشفافية".
واضاف "هذه طبيعة التكنولوجيا، إنها تغير ديناميكية السلطة بين الحكومة والمواطنين بطريقة لا يمكن التكهن بها إطلاقاً".
وكان وائل غنيم أقام على موقع فيسبوك صفحة "كلنا خالد سعيد"، التي أطلقت مع حركة 6 ابريل في 25 كانون الثاني شرارة موجة الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.
وقال شميت "".
وكان غنيم، الشاب الثلاثيني، اعتقل لمدة 12 يوما لدى جهاز مباحث امن الدولة، ليكشف لدى خروجه انه صاحب صفحة "كلنا خالد سعيد" على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.
وخالد سعيد هو الشاب الذي ضربه عناصر امن حتى الموت بعد اقتياده من مقهى للانترنت في الإسكندرية الصيف الماضي

سكك حديد مصر تعود إلي العمل

عادت  حركة القطارات بمختلف المحافظات والرحلات بجميع أنواعها القصيرة والطويلة وذات الوجين القبلي والبحري ظهر اليوم الخميس بعد إنتهاء إضراب سائقين القطارات عن العمل , وصرح المتحدث الإعلامي بإسم سكك حديد مصر بأن عددا ً من نواب  رئيس الهيئة أجروا اتصالات مع اسائقين لساعات منتهيه بالإستجابة لمطالبهم .


وقال إن السائقين طالبوا بزيادة الحوافز وبأن يشملهم قرار وزير النقل السابق، المهندس علاء فهمي، وزيادة الحافز المميز لجميع العاملين بنسبة 50% ابتداءً من شهر يناير الماضي و50% ابتداء من يوليو المقبل.
وكان سائقو القطارات دخلوا صباح الخميس في إضراب عامٍّ عن العمل، مانعين القطارات من التحرك بمختلف المحطات، مطالبين بأن يشملهم القرار الخاص بزيادة الحافز المميز.
وقال السائقون إن وزير النقل السابق كان وافق على زيادة الحافز المميز قبل مغادرته منصبه بأيام، على أن يطبق على جميع العاملين، إلا أنهم فوجئوا بصدور قرار من الهيئة مؤخرًا يتضمن صرف هذه الزيادة على الحافز المميز لجميع العاملين باستثناء السائقين.

اسرائيل تخشي سفن إيران

تخشي اسرائيل في هذة الفترة التي يختار فيها شعوب الشرق الأوسط من تقرير مصيرة من غنتشار السفن الحربية الإيرانية في البحر الأبيض المتوسط ومصر تؤكد يوم الخميس علي رفضها الشديد لأي طلب لعبور سفن حربية إيرانية من خلال قناة السويس بطريقها إلي البحر المتوسط ورغم ذلك وجود تصريحات متضاربة بهذا الشأن وذلك كان بسبب ما أكدت علية وسائل إعلام إيرانية من عبور بارجتين حربيتين من قناة السويس مما أثار الرعب الإسرائيلي .


   
وكانت الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل تتابعان "عن كثب تحركات قطعتين حربيتين إيرانيتين توقعت مصادر أمنية إسرائيلية أن تجتازا الخميس - لأول مرة منذ عام 1979 - قناة السويس إلى البحر المتوسط في طريقهما للرسو في ميناء اللاذقية السوري"، بحسب ما نقل موقع الإذاعة الإسرائيلية على الإنترنت.
الا ان معظم المحللين يتفقون على ان السفينتين الإيرانيين، وهما فرقاطة وسفينة دعم، لا تشكلان تهديدا على الدولة العبرية، ولكن عبورهما الى مياه المتوسط يؤكد تطلعات إيران بان تصبح قوة اقليمية.
وقال المحللون ان اسوأ سيناريو هو ان يؤدي عبور هاتين السفينتين الى المتوسط الى اول اشتباك مباشر في التاريخ بين القوات الإيرانية ونظيرتها الاسرائيلية، مما سيصعد النزاع الذين خاضته إيران حتى الان عبر حلفائها في لبنان وغزة، بحسب المحللين.
وذكرت شبكة التلفزيون الإيرانية "برس تي في" نقلا عن مسؤول في البحرية قوله الخميس ان مسؤولين إيرانيين "على اتصال" مع السلطات المصرية للحصول على اذن بعبور سفينتين حربيتين إيرانيتين قناة السويس.
وبحسب الشبكة الناطقة بالانكليزية "برس تي في"، فان هذا المسؤول الذي لم تكشف هويته اكد ان "سفينتين حربيتين إيرانيتين في طريقهما الى قناة السويس التي يفترض ان يعبراها". واضافت الشبكة التلفزيونية ان المسؤول "قال ان المسؤولين الإيرانيين على اتصال مع مسؤولين في القاهرة للحصول على اذن بعبور السفينتين مضيفا ان السلطات المصرية ترى انه ما من مشكلة تعترض هذا العبور".
وساد ارتباك الخميس بشان احتمال عبور سفينتين إيرانيتين قناة السويس، وهما الفرقاطة "الفاند" وسفينة الدعم الحربية "خرق"، كما كانت اعلنت اسرائيل الاربعاء وهو ما نفاه مسؤول في هيئة ادارة قناة السويس الذي اكد الخميس انه لم لم يتلق اي طلب في هذا المعنى من السلطات الإيرانية.
وقال احمد المناخلي رئيس عمليات هيئة قناة السويس التي تربط البحر الاحمر بالبحر المتوسط "لم نتلق أي طلب لعبور سفن حربية إيرانية"، مؤكدا عدم توافر معلومات لديه حول وجود بوارج إيرانية قرب القناة.
واوضح ان "عبور أي سفينة حربية لقناة السويس يحتاج الى موافقة وزارة الدفاع ووزارة الخارجية في مصر".

واضاف "لم نتلق ايا من هذه الموافقات" الضرورية لاتمام عملية العبور. لكن مسؤولا في القناة طلب عدم الافصاح عن اسمه قال ان البارجتين "كانتا على قائمة السفن المقرر ان تعبر القناة الى البحر المتوسط قبل ان يلغى هذا الامر". ولم تقدم السلطات الإيرانية حتى الان اي معلومات ولا ادلت بتعليقات رسمية حول هذه القضية.
والاربعاء وصف وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليميني المتطرف هذه الخطوة بـ "الاستفزازية" وقال ان الدولة العبرية لن تستطيع التغاضي عنها لفترة طويلة. ويرى محللون ان إيران تحاول تعزيز مكانتها كقوة كبرى في المنطقة.
وقال افرايم انبار استاذ العلوم السياسية في جامعة بار ايلان في تل أبيب لوكالة الأنباء الفرنسية إن "إيران تبعث برسالة سياسية لتأكيد وجودها وقوتها في شرق المتوسط حيث لديها حلفاء هم سوريا ولبنان وحزب الله".
ورأى المحلل اليكس فيشمان في صحيفة يديعوت احرنوت الواسعة الانتشار ان ما يجري بين إيران والغرب يشبه "لعبة الورق حيث رفع الإيرانيون سقف المراهنة ما يزيد من خطر حصول مواجهة بين البحرية الاسرائيلية والسفن الإيرانية".
وقال فيشمان ان وجود السفينتين قبالة السواحل الاسرائيلية يمكن ان يؤدي الى اشتباكات مباشرة خاصة اذا ما حاولوا التدخل في محاولات الناشطين اختراق الحظر البحري الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة او ان يحاولوا الاقتراب من الدوريات الاسرائيلية قبالة السواحل اللبنانية.
واضاف ان "السيناريوهات يمكن ان تتطور ويمكن ان تتسبب في اشتباكات مباشرة بين إيران واسرائيل. ولن يكون ذلك عن طريق وسطاء على حدود لبنان او حدود غزة ولكن اشتباكات مباشرة مع القوات الإيرانية.
وتعتبر اسرائيل النظام الإيراني اكبر تهديد لوجودها لا سيما وان الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد قال مرارا انه يتوقع زوال الدولة العبرية عن الخارطة. من جهتها اكدت السلطات المصرية الخميس انها لم ترفض أي طلب لعبور سفن حربية إيرانية قناة السويس في طريقها الى البحر المتوسط، رغم ورود انباء وتصريحات متضاربة بهذا الشأن.
لكن مسؤولا في القناة طلب عدم الافصاح عن اسمه قال ان البارجتين "كانتا على قائمة السفن المقرر ان تعبر القناة الى البحر المتوسط قبل ان يلغى هذا الامر". واضاف "كان لديهما اذن بالعبور، لكن وكيل الشحن ابلغهما امس (الاربعاء) ان اذن العبور الغي".
كما ان وكيلا ملاحيا طلب هو الاخر عدم الكشف عن اسمه قال ان الطلب قدم الى الحكومة لكن المسؤولين رفضوه. واضاف ان "الحكومة والمخابرات تدخلتا وقالتا لا". من جهة اخرى نفى مسؤول في وزارة الخارجية المصرية ان تكون السفن الحربية تحتاج الى موافقة من وزارة الخارجية لعبور قناة السويس، لينضم تصريحه بذلك الى جملة التصاريح المتناقضة بهذا الشأن.
كما ان دبلوماسيا إيرانيا أكد ان بلاده تقدمت بطلب الى وزارة الخارجية المصرية للسماح بعبور البارجتين. وبموجب القانون الدولي لا يحق لمصر منع السفن الإيرانية من العبور الا اذا كان البلدان في حال حرب رسميا، الا انه من غير المرجح ان ترغب مصر في ان تجوب سفن حربية إيرانية منطقة نفوذها.
واذا ما عبرت السفينتان قناة السويس، فستكون هذه اولة مرة تعبر فيها سفن حربية إيرانية القناة منذ الثورة الإيرانية عام 1979 والتي ادت الى قطع العلاقات الدبلوماسية بين طهران والقاهرة. وسعى بعض المحللين الى التقليل من اهمية الخطوة الإيرانية، الا انهم قالوا انها لا تزال تمثل رسالة سياسية قوية من إيران.
وقال المحلل دان مارغاليت في صحيفة "اسرائيل هايوم" الموالية للحكومة ان السفينيتين "لا تشكلان تهديدا حقيقيا سواء لاسرائيل او للانظمة العربية المعتدلة ".

الجيوش الخليجية والبحرين

نفت البحرين تدخل الجيوش الخليجية لمواجهة الإحتجاجات , وأثناء إنسحاب كتلة " الوفاق " من مجلس النواب إحتجاجا ً علي الهجمات العنيفة من قبل قوات الأمن في ميدان اللؤلؤة بالمنامة ويبدو أن ماحدث في مصر ضد المتظاهرين الأبرياء يتكرر في البحرين فمع إختلاف اللهجات يبقي المتظاهرون العرب إخوة حتي في القهر والتعرض للضرب  ومن ناحيه أخري نفي وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد الإستعانة بأي قوات واتي أسفرت عن سقوط خمسة قتلي وعشرات الجرحي .
  


وأضاف وزير الخارجية البحريني في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس في ختام اجتماع الدورة الاستثنائية لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المنامة أن قوة دفاع البحرين "الجيش البحريني" التي نزلت إلى شوارع العاصمة المنامة لم توجه سلاحها ضد أي من المواطنين.
وفيما شدد آل خليفة على أن شيعة البحرين ولاؤهم للمملكة، فقد أشار إلى أن هناك "خط طائفي" يفصل بين المجموعات المختلفة التي نزلت إلى الشارع البحريني وأكد أن تحرك الشرطة جاء بهدف "منع الانزلاق إلى الطائفية".
ورداً على سؤال حول أسباب لجوء قوات الأمن البحرينية لاقتحام ميدان اللؤلؤة وتفريق المعتصمين به في وقت مبكر من فجر الخميس، أكد الوزير البحريني أن قوات الأمن كانت قد منحت المحتجين مهلة لإخلاء الميدان وأضاف أن قوات الأمن لم يكن هدف تحركها هو مهاجمة المحتجين وإنما كان محاولة لإخلاء الميدان.
وأشار آل خليفة إلى "قصة النجاح بين السنة والشيعة" في المملكة ، قائلا :" يجب الحفاظ على مكتسباتنا بمشاركة الجميع ويجب عدم السماح لتعطيل الاقتصاد البحريني".
يذكر أن وزير الخارجية البحريني كان إلى جواره خلال المؤتمر الصحفي كل من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية .
وكان رئيس الكتلة "الوفاق" البرلمانية عبد الجليل خليل أعلن في وقت سابق في تصريحات لشبكة "سي ان ان" الاخبارية الأمريكية أن الكتلة قررت الانسحاب من مجلس النواب احتجاجاً على ما أسماها "الهجمة الشرسة" من قبل قوات الأمن على المحتجين في ميدان "اللؤلؤة" بالعاصمة المنامة.
ويشغل نواب كتلة الوفاق التي تعتبر كبرى القوى السياسية للشيعة نحو 40 في المائة من مقاعد البرلمان بالمملكة ، حيث تمتلك 18 من بين 40 مقعداً داخل مجلس النواب البحريني.

تمثال إخناتون المسروق من المتحف

أعلن الدكتور : زاهي حواس وزي شئون الدولة لقطاع الاثار المصرية اليوم الخميس أن احد المتظاهرين الشباب قد عثر علي تمثال الملك إخناتون والد الملك توت عنخ أمون , وأن اقرابه قاموا بإعادتة إلي المتحف المصري مساء الأربعاء كما صـــرح الدكتور زاهي بأن الأستاذ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الأتاذ : صبري عبد الرحمن أنه قام بستليمة قطعة أثرية أخري كانت قد فقدت إثر الأحداث الأخيرة لعملية سرقة المتحف المصري .



واكد الدكتور حواس ان "ابن شقيقة عبد الرحمن البالغ من العمر 16 عاما والذي كان بين المتظاهرين، عثر على التمثال على الارض بجانب احد صناديق القمامة بالميدان، فاخذه معه الى المنزل وعندما شاهدته والدته اتصلت بشقيقها الذي تعرف على التمثال وعلى الفور اتصل بالوزارة لتسليم التمثال".
ووصف حواس التمثال بانه "احد التماثيل المتفردة المعروضة بمجموعة الملك اخناتون وهو مصنوع من الحجر الجيري الملون ويصور الملك اخناتون مرتديا التاج المصنوع من الفيانس الازرق و يمسك بيده مائدة للقرابين".
ويبلغ طول التمثال سبعة سنتمترات وهو محمل على قاعدة من الألباستر، وفقا لحواس.
وقامت لجنة اثرية برئاسة مدير عام ادارة المضبوطات والمسروقات بوزارة الدولة لشؤون الاثار، باستلام التمثال وذلك بغرفة العمليات الخاصة بشرطة السياحة والاثار بالاوبرا، حيث تأكدت اللجنة من التمثال وانه هو نفسه التمثال الذي تم البلاغ عن فقده من قبل.
واوضح مدير عام المتحف المصري طارق العوضي ان "هذا التمثال هو احد اجمل التماثيل الخاصة بالملك اخناتون، وهو يوضح مدى مهارة الفنان المصري في عصر العمارنة".
واضاف "سيخضع التمثال للترميم تمهيدا لاعادة عرضه بالقاعة الخاصة باثار العمارنة بالمتحف المصري".
ويعد هذا التمثال الثالث من حيث القيمة بعد تمثالين لتوت عنخ امون. وهو رابع قطعة يعثر فيها من بين 18 قطعة سرقت من المتحف، بعدما عثر على احد تماثيل توت عنخ امون مكسورا وعثر على جعران على شكل قلب يعود ليويا جد اخناتون، واحد تماثيل الاوشابتي (تماثيل صغيرة توضع مع الميت لخدمته في العالم الاخر بحسب المعتقدات المصرية القديمة).
وما زال البحث عن باقي القطع الاربعة عشر جاريا.

الخزانة العامة الأمريكية والوضع المصري

صرحت الخزانة الأمريكية المؤسسات المالية الأمريكية وقامت بالتشديد علي البنوك أمس الأربعاء أن التدقيق في التعاملات المصرية الأمريكية داخل البنوك أمر ضروري في هذة الفترة العصيبة التي تمر بها مصر والفارقة في حياة أبنائها وذلك بحثاُ عن "أي علامات توحي بإختلاس أصول عامة مصرية .


ونصحت المؤسسات المالية أيضا أن "تراقب التعاملات التي من المحتمل أن تمثل اختلاسا أو تحويلا لأصول عامة، أو أموالا ناتجة عن الرشوة، أو أشكالا أخرى للفساد العام."

ولم يذكر البيان اسم الرئيس السابق حسني مبارك أو أي مسؤولين آخرين بالحكومة المصرية، ممن أطيح بهم من السلطة الأسبوع الماضي.

ويذكر أن مصر كانت قد طلبت يوم الاثنين الماضي من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تجميد أصول لمسؤولين مصريين كبار سابقين، يشتبه بأنهم أرسلوا أصولا بمليارات الدولارات إلى الخارج

دينا فئاد الفنانة وقصتها مع البلطجية

الفنانة دينا فؤاد صرحت بأن البلطجية قاموا بالتهجم علي بيتها الذي يقع في منطقة " حدائق الأهرام " وأنهم قاموا بإقتحام المنزل مما سبب لها و لأسرتها  زعـــــراً شديداً  وكانت تروي قصتها كالتالي : " حاول بعض من البلطجية التسلل إلي غرفة نومــــي محاولين التحرش بي وسرقة ما في المنزل وقد عشت ليلة لن أنساها من الرعــب " .



 
وقالت دينا: "ابنتي كانت في حالة انهيار شديد من هذا الموقف، رغم محاولتي أن أظهر هادئة أمامها لكي تشعر بالاطمئنان، إلى أن حضر رجال اللجان الشعبية ورجال الجيش في اللحظة الأخيرة وأنقذونا قبل أن تتعرض أسرتي لمكروه".
وأنهت دينا تصريحاتها قائلة: "نعتبر خلاص خدنا حقنا ووصلنا إلى مطالبنا، وكل ما نريده الآن هو أن نعيش في هدوء من جديد".
جدير بالذكر ان أخر أعمال دينا فؤاد هو فيلم "فاصل ونعود" الذي يعرض حالياً بدور العرض المصرية، وهو من بطولة النجم كريم عبد العزيز، كذلك تعمل دينا على تحضير دورها بمسلسل "آدم" والذي يقوم ببطولته النجم تامر حسنى.
و تجسد دينا بالمسلسل دور صحفية تدعى "عاليا"، ، ويشاركها بالمسلسل كل من مي عز الدين ودرة وأحمد زاهر ودينا فؤاد والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة وعفاف شعيب.
المسلسل من إنتاج عرب سكرين، وتأليف أحمد أبو زيد وإخراج محمد سامي.

وأضافت: "حاولت الصراخ أنا ووالدتي عندما شاهدنا أحد البلطجية على مسافة لا تزيد على متر داخل منزلي، حتى سمعَنا المارة في الطريق من اللجان الشعبية وتوجهوا مسرعين ومعهم رجال الجيش لمحاولة إنقاذ الموقف بأقصى سرعة".

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger