ads

host

Free Hosting

another ads

Wisconsin defy the rain and the State

Despite the bad weather and rain but that the demonstrators, Wisconsin, the trade unions across the state and action Bmaz what happened Sunday, where protests continued today also confirmed its sixth day Dafiealdharaib they can not afford long-term battles with the trade unions and the State .


النائب العام أصدر قراراً بتجميد ارصدة الرئيس مبارك وأسرتة بالكامل

قان النائب العام المستشار المحترم / عبد المجيد محمود طلبا اليوم بإصدار قرار إلي وزارة الخارجية لمخاطبة جميع الدول العربيه بطريقة رسمية لتجميد جميع أرصدة كل عائلة مبارك بالكامل وهم " الرئيس المخلوع / محمد حسني مبارك , زوجتة السيدة / سوزان مبارك وأنجاله السيد / جمال مبارك , والسيد / علاء مبارك , وزوجاتهما " ويبدو ان حلم كل المصريين والمتظاهرين قد تحقق أخيراً بعد طول إنتظار املين أن توزع ثروتة علي الشعب الذي عاش فقيراً لسنوات طويلة واخرين هم من يتمتعون بخيراتة وثروات بلاده .


وصرح مصدر قضائي أنه سبق للنيابة العامة أن تلقت عددا من البلاغات تتضمن تضخم ثروة الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأفراد أسرته وأن هذه الثروة مودعة خارج البلاد وقد باشر مكتب النائب العام التحقيقات فور تلقي تلك البلاغات بسؤال مقدميها فيما تضمنها وقدم البعض منهم في هذا المجال أوراقا تستلزم التحقيقات للتأكد من صحتها بشأن تضخم هذه الثروة.

كما صرح المصدر القضائي أنه بناء على تصديق جمهورية مصر العربية على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد التي تنص أحكامها على حق طلب المساعدة القانونية من الدول الأطراف في الاتفاقية باتخاذ الإجراءات التحفظية واستراداد الموجودات والأموال المتحصلة من جرائم الفساد إلى بلدانها الأصلية فقد قام النائب العام بمخاطبة وزير الخارجية ليطلب بالطرق الدبلوماسية من الدول الأجنبية الموضحة بكتاب النائب العام لوزير الخارجية وذلك لتجميد الحسابات والأرصد الخاصة لكل من محمد حسني السيد مبارك الرئيس السابق وزوجته السيدة سوزان صالح ثابت وعلاء محمد حسني السيد مبارك وزوجته هايدي محمد مجدي حسين راسخ وجمال محمد حسني السيد مبارك وزوجته خديجة محمود الجمال.

كما صرح المصدر أنه قد تم اخطار إدارة الكسب غير المشروع بتلك البلاغات والتحقيقات لاتخاذ القرار بشئونها في ضوء أحكام القانون برقم 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع باعتباره الجهة المختصة لتحقيق الشكاوى المتعلقة بالكسب غير المشروع.

وقد أفادت وزارة الخارجية النيابة العامة قيام السلطات السويسرية بتجميد أرصدة رئيس الجمهورية السابق وافراد أسرته وبعض المسئولين السابقين لحين اتخاذ باقي إجراءات طلبات المساعدة القضائية لإمكان استعادة تلك الأموال إلى بلدها الأصلي.

هجوم أفارقة مرتزقة علي المتظاهرين بلبيا

ذكر شهود عيان أن هناك أربعة طائرات عسكرية هبطت قبل ثلاثة أيام في بنينة ضواحي مدينة بني غازي شرق ليبيا , ويذكر أن من كان علي متنها كانو يرتدون الزي العسكري الليبي ولكنهة يتحدثون الفرنسية أي أنهم مرتزقة أفريقيين وقد جاءوا من دولة أفريقة لم يستطيعوا تحديد هويتها .



وأكد الشهود أنه تم إلقاء القبض على بعضهم، واعترفوا بأنهم تلقوا تعليمات من خميس القذافي، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين. وتحدثت أنباء عن انضمام وحدات من الجيش الليبي إلى صفوف المحتجين بعد نشر "الميليشيات الإفريقية" في الشوارع.

وأفاد موقع "جيل ليبيا" الإلكتروني على الإنترنت أن عدة طائرات هبطت في مطار "معيتيقه" العسكري وتحمل "مرتزقه أفارقة"، يرتدون زياً عسكرياً ليبياً، حيث يتم إرسالهم إلى النقاط الساخنة في المنطقة الشرقية، ونشرهم داخل طرابلس، خصوصاً في منطقتي قرجي وغوط الشعال.

قتيل في مصراتة

وفي مدينة مصراتة، ثالث أكبر المدن الليبية، قال شيخ إحدي القبائل لـ"العربية.نت"، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن شخصاً على الأقل قتل اليوم وأصيب آخرون في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين تجمعوا أمام مسجد "الشيخ محمد" وسط المدينة.

وأضاف أن الشرطة فرقت صباح اليوم بالغاز المسيل للدموع مظاهرة للمحامين أمام مجمع للمحاكم وسط مصراته، موضحاً أن شوارع المدينة مازالت تعج بالمحتجين، وأن اشتباكات بينهم وبين الشرطة تقع بين الفينة والأخرى، مؤكداً استخدام قوات الأمن الرصاص الحي ومسيل الدموع لتفريق المتظاهرين

النظام الغذائي للنباتين

أحدث الأبحاث عن النظام الغذئي للنباتيين حيث اكدت الدراسة التي تمت عليهم أن النباتيين هم أطول عمراً وأقل مرضاًُ ممن يأكلون اللحوم بكميات قليلة أو لا يأكلونها نهائي كما أنهم يكونون أكثر رشاقة من أكلين اللحوم وكانت الدراسة بريطانية والتي أجريت علي 27.520 شخصاً نباتيا ً وهذا رقم ليس بالصغير .




 ومن حيث العلاقة بين الأطعمة النباتية والصحة الأفضل فقد اندهش الباحثون حين وجدوا أنه من بين هؤلاء النباتيين انخفض معدل الموت جراء الإصابة بالسرطان 50 إلى 75% أكثر من الأمريكيين الآخرين.
وفي الصين على سبيل المثال حيث يتناول الناس لحوماً أقل أو لا يتناولونها على الإطلاق تقل الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب وسرطان الثدي والداء السكري كثيراً عن نظيرتها في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضافت أن الاشخاص النباتيون يتجنبون أكل اللحم لأسباب تتعلق بمعتقدات أخلاقية أو زهدية أو دينية كما يعتقدون أنه من أفدح الأخطاء التي يمارسها البشر قتل الحيوانات لأجل لحومهاونما الاعتقاد عند بعض النباتيين أن أكل اللحوم غير صحي.
و يمتنع كثير من النباتيين عن شرب الحليب وأكل البيض إضافة إلى اللحوم في وجباتهم حيث أن هذه الأطعمة تأتي من الحيوانات وينقسم النباتيون إلى ثلاث طوائف على أساس موقفهم من تناول الحليب والبيض في وجباتهم كما ورد فى جريدة الرياض .
يطلق على هذه الطائفة اسم نباتيو الحليب والبيض وهؤلاء يتناولون الحليب والبيض والأطعمة المصنعة منها في وجباتهم. أما الطائفة الثانية فهي طائفة «نباتيو الحليب»، وهؤلاء لا يتناولون البيض ولا مشتقاته في وجباتهم ولكنهم يشربون الحليب ويأكلون مشتقاته من الزبدة والجبن وخلاف ذلك. أما الطائفة الثالثة فهي طائفة «النباتيون الحقيقيون» حيث تمتنع هذه الطائفة عن تناول الحليب والبيض ومشتقاتهما.
ويتعين على كل النباتيين أن يعدوا وجباتهم بعناية فائقة لكي يتسنى لهم الحصول على البروتين أو على بعض المواد المغذية الأخرى التي تحتاج إليها أجسامهم والمتوافرة بشكل أساسي في اللحوم. والواقع أن معظم نباتيي الحليب والبيض ونباتيي الحليب فقط يمكنهم إعداد وجبة مغذية بسهولة لأن الحليب والبيض مصدران جيدان للبروتينات عالية النوعية. فالحليب يزود الجسم بكميات كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام ويحتوي كل من الحليب والبيض على فيتامين "ب12" الذي يشارك في تكوين كريات الدم الحمراء، ويساعد الأعصاب في أداء وظائفها.
ويتعين على النباتيين الحقيقيين أن يعدوا وجباتهم بطريقة أكثر إتقاناً وذلك لعدم احتواء أي فاكهة أو خضروات أو حبوب بمفردها على البروتين المتكامل الموجود في اللحوم والحليب والبيض. وتحتوي الفاصوليا والبازلاء والجوز وكثير من أطعمة النباتيين الأخرى على كميات كبيرة من البروتين. ولكي تمد هذه الأطعمة الجسم بالبروتين المتكامل يجب أن تتناول هذه الأطعمة بطرق معينة. على سبيل المثال عندما يتناول النباتي الحقيقي الفاصوليا والأرز في وجبته يحصل جسمه على البروتين المتكامل ولكن تناول كل منهما بمفرده لا يكفل البروتين المتكامل لجسمه. وللحصول على الكالسيوم يتم على النباتيين الحقيقيين تناول بذور السمسم أو نوع من الخضروات دائمة الخضرة مثل البروكلي وهو ضرب من أنواع الملفوف أو السبانخ. يتناول معظم النباتيين الحقيقيين أقراص فيتامين ب12 للحصول على الكميات الضرورية من هذا الغذاء.
ويذكر ان النباتيون يستهلكون كميات أقل من الدهون المركزة وكميات أصغر من مادة الكوليسترول مقارنة بما يستهلكه أكلة اللحوم حيث يؤدي هذا المستوى العالي المتدني من الدهون المركزة والكوليسترول إلى انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم. وأظهرت نتائج البحوث الطبية أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. كما دلت بعض الدراسات على أن النباتيين أكثر عافية ويعيشون مدة أطول بإذن الله عن غير النباتيين.
والخلاصة أن النباتيين يعمرون أكثر من قرنائهم الذين يتناولون اللحوم ومشتقاتها والنباتيون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكتات المخية وداء السكري وسرطان الثدي وسرطان القولون وعدم حدوث البقعة الشبكية المسببة للعمى ويتمتعون بأجسام رشيقة وحيوية دائمة.

كارول سماحة تتضامن مع الشعب المصري

قامت الفنانة الجميلة كارول سماحة بالتضامن مع الشعب المصري وثورتة وأنتصارة حيث إنتهت كارول بتسجيل أغنيتها الجديدة المصري الخالصة حيث أسمتها " المصري أبة دم حامي " والمقرر تصوير الكليب الخاص بها في مصر خلال الأيام القادمة والأغنية كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر , والحان مم يحيي , وتوزيع محمد مصطفي , وانتاج شركة Cedars Art Production .




من ناحية أخرى تعود كارول لاستئناف تصوير مشاهدها فى مسلسل "الشحرورة"، وذلك بعد أن حضرت حفل العشاء الخاص الذى جميع فريق عمل "مسلسل الشحرورة" خاصة وأنه يعتبر من أضخم الأعمال الدرامية العربية خلال رمضان 2011، وذلك لضمّه العديد من كبار نجوم التمثيل من مصر ولبنان والخليج العربى بأكمله.

يذكر أنه كارول استقرت على اختيار الملحن محمد يحيى لوضع الموسيقى التصويرية لأحداث المسلسل، إضافة إلى تتر البداية والنهاية.

الشباب الليبي يصر علي التظاهر

الشباب اللليبي صامد حتي أخر نفس في أخر متظاهر فحتي بعد خطاب نجل الرئيس القذافي السيد / سيف الدين والذين قام فية بالتهديد بأن والدة القذافي سيحارب الثورة الليبية حتي أخرها ولكن هذا الخطاب وهذا التهديد لم يؤثر في الشباب المتظاهرين بالسلب ويبث في قلوبهم الرعب كما كان متوقعة الرئيس ونجلة ولكن ما حدث قد زاد من عزيمة الشعب الليبي وقوتة حيث قامت مظاهرات أخري في طرابلس لدعم شباب الثورة ويبدوي أن الشعب العربي كان غير راضي عن حكومات وكان ينتظر اليوم الموعود والذي أسمية  " يوم القيامة العربية " وهذا اليوم هو الذي صحت فية إرادة الشعب العربي ولن يستطيع أحد إخمادها إلا بالتغيير الحقيقي .




وتجمع محتجون مناهضون للحكومة في شوارع طرابلس، حيث برز تطور لافت تمثل في إعلان زعماء قبليين رأيهم صراحة ضد القذافي، بالإضافة إلى انضمام  وحدات من الجيش للمعارضة في الوقت الذي تشهد فيه ليبيا المصدرة للنفط واحدة من أدمى الثورات التي تهز العالم العربي.

وكان سيف الإسلام قد ظهر على التلفزيون الوطني في محاولة لتهديد الناس قائلا "أن الجيش سيفرض تطبيق الأمن بأي ثمن"، وحاول التقليل مما يجري عبر الإيحاء أن معنويات العائلة الحاكمة "مرتفعة والقائد معمر القذافي يقود المعركة في طرابلس ونحن معه والقوات المسلحة معه". وأضاف أنه والنظام " لن يفرطون بليبيا، وسنقاتل حتى آخر رجل وحتى آخر امرأة وآخر طلقة ولا يمكن أن نترك بلادنا". واتهم سيف الإسلام منفيين ليبيين في تأجيج أعمال العنف، لكنه وعد أيضا بإجراء حوار بشأن الإصلاحات وزيادة الرواتب.
ولم يكن هذا التملق الذي أظهره نجل الرئيس الليبي كاف لإطفاء نار الغضب الذي انطلق بعد 40 عاما من حكم القذافي، في انعكاس للأحداث في مصر حيث أطاحت ثورة شعبية بالرئيس حسني مبارك الذي كان يبدو منيعا. وفي مدينة بنغازي الساحلية، بدا أن المحتجين يسيطرون بشكل كبير على المدينة بعد أن اجبروا قوات الجيش والشرطة على الانسحاب إلى مجمع، حيث أضرمت النار في مبان حكومية ونهبت.

وأعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن "233 شخصا على الأقل قتلوا خلال خمسة أيام من العنف" . وقال حبيب العبيدي الذي يرأس وحدة للعناية المركزة في مستشفى الجلاء أنه "تم نقل 50 جثة معظمهما قتلت رميا بالرصاص إلى المستشفى بعد ظهر أمس"، مضيفا أن "200 مصاب نقلوا أيضا إلى المستشفى منهم ضحية شوهت معالمه بعد إصابته بقذيفة صاروخية في بطنه". وأشار العبيدي إلى أن "أن أفراد وحدة من الجيش تعرف باسم فرقة"الصاعقة" نقلوا زملاء لهم مصابين للمستشفى".

إذا،  أعلن الجنود أنهم انضموا لقضية المحتجين، وأنهم قاتلوا وهزموا الحرس الخاص بالقذافي. وقال رجل لوكالة "رويترز" خلال مكالمة هاتفية  أن "الجنود يقولون الآن إنهم تغلبوا على الحرس وإنهم انضموا لثورة الشعب،  وإذا كان القذافي يأمل استبعاد بنغازي بوصفها مشكلة إقليمية فانه واجه تطورا ينذر بالخطر الليلة الماضية مع خروج الحشود إلى شوارع طرابلس".

أيضا، تراجع التأييد للقذافي، وهو نجل راعي أغنام استولى على السلطة في العام 1969، بين القبائل الصحراوية في ليبيا، بعد تهديد زعيم قبيلة الزوية الشرقية بوقف صادرات النفط إذا لم توقف السلطات عن قمع المحتجين. وأعلن الشيخ فراج الزوي عبر قناة "الجزيرة" أنه سيوقف صادرات النفط للدول الغربية في غضون 24 ساعة إذا لم تتوقف أعمال العنف". بدوره،  توجه اكرم الورفلة، وهو شخصية بارزة في قبيلة ورفلة إلى القذافي "أنه سيقول للأخ القذافي انه لم يعد أخا وأنه يجب عليه أن يرحل من البلاد". 


احتجاجات بالبورصة المصرية

إستمرار إحجاجات فئوية تطالب البورصة بإستمرار الإغلال إلي أجل غير مسمي ووقف التدوال بها وإلغاء الجلسات الأخيرة حيث نظم نحو 100 مستثمر بالبورصة رقفة إحجاجية علي إستمرار التداول مطالبين وقف التعاملات حتي أستقرار الوضع في البلاد وإلغاء العمليات التي تلت ثورة 25 يناير بيومين .



والبورصة مغلقة منذ 30 يناير عقب اندلاع الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة والتي أسفرت عن تنحي الرئيس حسني مبارك عن الحكم.

وخلال يومي الأربعاء والخميس 26 و27 يناير هبط المؤشر الرئيس للبورصة نحو 16 بالمئة وبلغت خسائر البورصة نحو 70 مليار جنيه مصري "12 مليار دولار".

وطالب المحتجون أمس بإيقاف التداول في البورصة ليس فقط هذا الأسبوع لكن إلى حين استقرار الأمور في البلاد كما طالبوا بإلغاء العمليات المنفذة في جلستي الأربعاء والخميس والتي كبدتهم خسائر فادحة.

وكان مسؤول في البورصة المصرية قال الاثنين الماضي إنه تقرر استمرار إغلاق البورصة المصرية لحين استقرار الأوضاع بالبنوك المصرية وسيتم الإعلان عن موعد استئناف العمل قبل 48 ساعة من بدء التداول.

وقال شاهد عيان من "رويترز" إن المتظاهرين قاموا بلصق لافتات على جدران المقر الرئيس للبورصة كتبوا عليها شعارات تنادي بالإطاحة بخالد سري صيام رئيس البورصة وزياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية التي تتولى الإشراف على البورصة، فيما أحضر البعض أطفالهم حاملين بعضاً من تلك اللافتات.

وعلى تلك اللافتات كتب المحتجون "ارحل يا خالد سري صيام "مش عاوزينك" لا نريدك. ارحل يا بهاء الدين "مش عاوزينك". الشعب يريد محاربة الفساد ورد فلوس مصر المنهوبة. والشعب يريد بورصة نظيفة شريفة".

وكتبوا "نطالب بإلغاء جلستي تداول الأربعاء والخميس لما لهما من آثار سلبية على الاقتصاد المصري وخسائر تقدر بـ70 مليار جنيه بسبب مبيعات المسؤولين والوزراء".

وهتف المتظاهرون "الشعب يريد 70 ملياراً" في إشارة إلى خسائرهم خلال يومي الأربعاء والخميس و"بورصة "أونطة" خادعة "عايزين فلوسنا"".

وإلى جانب التنديد بالمسؤولين عن البورصة ندد المتظاهرون بمحمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة قائلين "زياد وصيام باطل..عبد السلام باطل".

وأراد المستثمرون نزول رئيس البورصة إليهم إلا أنه دعا ممثلين عنهم للحديث معه. وعقد صيام اجتماعاً لا يزال مستمراً مع 15 ممثلاً عن المحتجين وهو ما أثار استياء الآخرين الذين راحوا يقولون إنهم لا يتحدثون بالنيابة عنهم.

ولم يتسن حتى الآن الحصول على تعليق رسمي من مسؤولين في البورصة.

وقال مصطفى عيسى وهو أحد قدامى المستثمرين بالبورصة واستشاري أول دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم الشركات سابقاً بشركة حازم حسن للمحاسبة لـ"رويترز" لماذا كل هذا الاستعجال لفتح البورصة الآن؟ الوقت غير مناسب. لا يوجد رئيس للبلد ولا يوجد دستور ولا توجد مجالس نيابية. كيف يتم فتح البورصة بهذا الشكل".

وتابع "توجد صناديق استثمار أجنبية كثيرة تتعامل بأسماء رجال الأعمال وكبار أعضاء الحزب الحاكم سابقاً تنتظر فتح السوق لتنفذ عمليات بيع "مما سيحدث" حالة من القلق والانهيارات بالسوق لإظهار أن خروج مبارك هو سبب الانهيار".

ويرى عيسى أن الموعد المناسب لفتح السوق سيكون على الأقل عند إقرار الدستور الجديد، ولخص مطالبات المحتجين في "حل مشكلة الائتمان "الكريديت" بشركات السمسرة. وتأجيل فتح السوق على الأقل إلى حين إقرار الدستور الجديد. وتنشيط الطلب الفعلي على الصناديق من خلال إنشائها فعلياً وليس كلامياً".

وتلقت شركات السمسرة العاملة في مصر ضربة موجعة بسبب إغلاق البورصة المصرية لثلاثة أسابيع على الأقل حتى أن رؤساء عدد من هذه الشركات يحذرون من تعرضها لخسائر فادحة قد تزج ببعضها في هاوية الإفلاس.

وأكد عيسى أنه ومجموعة من المستثمرين عقدوا اجتماعاً الثلاثاء الماضي مع رئيس هيئة الرقابة المالية ووعدهم بحل مشكلة "الائتمان" بين شركات السمسرة والعملاء من خلال قيام مصر للمقاصة والبنك المركزي بتغطية شركات السمسرة واحتجاز الأسهم قائلاً إنهم "وجدوا أنه "رئيس هيئة الرقابة المالية" لم ينفذ ما وعد به".

تراجع الجنية المصري

بعد إنتظار طويل من فتح البنوك أبوابها جاء معها كارثة كبيرة وهي تراجع الجنية المصري مع عودة عمل البنوك إلي طبيعتها أمس الأحد وكان ذلك بعد إغلاق البنوك لثلاثة أيام متتالية وذلك للإضرابات والإحتجاجا التي كانت بالبنوك من موظيفيها مقال متعامل أنه جري  تداول الجنيه عند 5.885 جنيه للدولار انخفاضا من 5.877 جنيه للدولار يوم الأحد الماضي وهو آخر يوم عمل للبنوك قبل إغلاقها.


وقال متعامل آخر «إنه يوم عمل كالمعتاد. اتسمت السوق بالحذر والاحتراف.» مضيفا أن قيمة التعامل في سوق العملات بين البنوك بلغت نحو 340 مليون دولار. وقد هبط الجنيه إلى نحو 5.96 جنيه للدولار في الثامن من فبراير شباط قبل ثلاثة ايام من تنحي الرئيس حسني مبارك عن الحكم مقارنة مع 5.816 جنيه للدولار قبل اندلاع التظاهرات السياسية في 25 يناير كانون الثاني لكنه ارتد بعد تدخل البنك المركزي لدعمه.
وقال شهود عيان من رويترز إن عشرات العملاء اصطفوا خارج أفرع البنوك الحكومية في القاهرة بينما كان العمل في فروع البنوك الخاصة بمنطقة الزمالك يسير بصورة طبيعية. ولم تكن هناك علامات على احتجاجات للعاملين خارج البنوك الحكومية الرئيسية كما كان الحال يوم الأحد الماضي عندما دفعت الاحتجاجات البنك المركزي لإغلاق البنوك في اليوم التالي وحتى نهاية الأسبوع. وكان الثلاثاء من الاسبوع الماضي يوم عطلة احتفالا بالمولد النبوي. وأمس هو اليوم السابع لعمل البنوك بعد استئناف العمل منذ 27 يناير.

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger