ads

host

Free Hosting

another ads

تامر حسني يرفض تأييد الرئيس

أعلن الفنان المعروف تامر حسني بالتراجع عن تأيدة للرئيس مبارك

حيث اكد الفنان تامرحسني أنة قد تم تضليلة من قبل الإعلام حيث أن كان قد غادر البلاد قبل الأحداث الراهنة بأكثر من ثلاثة ايام وذلك نظراً لظروف حفلاتة التي يعقدها حول أوروبا حيث اكد تامر حسني أنة الغي بعض من هذة الحفلات نظراًللظروف الراهنة وذلك لحبة الشديد لمصر وقدم قدرتة علي تحمل شد الأعصاب الشديد الذي إنتابه علي والدتة واهله بعد أن بلغة أحداث الشغب والبلطجية والعنف في مصر كما قرر الفنان أهداء هذة الأغنية للشباب الشهداء في حوادث اطلاق الشرطة النار علي المتظاهرين .



وقال تامر، في مداخله هاتفيه ببرنامج "مباشر مع عمرو أديب" على قناة الحياة: "لقد كنت خارج مصر عندما انطلقت الثورة، وحدث لي نوع من التضليل نتيجة تضارب الأقاويل على الفضائيات والمكالمات التي تلقتها من أهلي وأهالي أصدقائي خلال تواجدي في هولندا".
وأضاف تامر: "أنا تعاطفت مع الرئيس بعد الخطاب الأخير الذي ألقاه مثل الملايين من المصريين، مما جعلني أطالب المتظاهرين بالعودة إلى بيوتهم، لكنّي عرفت الحقيقة لما رجعت وشاهدت القنوات الحيادية لاحقاً، ولذلك أعلن تأييدي لشباب 25 يناير، فهو شباب طاهر ونظيف".
وعلى الجانب الآخر، أكد تامر عبر صفحته على الفيس بوك انه أطلق أغنية تحمل اسم "شهداء 25"، كأقل تعبير من جانبه عن تأييد هذه الثورة وشهدائها.

قوم نحكي حكاية الرجولة والكرامة وشهامة السنين..
وتقول كلمات الأغنية:
إخواتي حبايبي إللي راحوا وإللي ضحوا علشان تعيش ملايين..
يارب صبر كل أم وأب على الفراق..
طمن قلوبهم إنهم عندك أغلى خلق الله..
ولادك يا مصر الصغيرين إللي دخلوا التاريخ في يومين..
طيبوا الجراح جراح السنين..
شهداء 25
 
وبرر تامر تراجع موقفه، بأن القنوات الإخبارية العربية والمصرية التي تباينت تغطيتها الإعلامية حول الأمر، قد ساهمت في تضليله كثيراً مما جعله يكون رأياً معارضاً لهذه الحركة الشبابية.

سفارات اجنبية تنتهز فرصة التوتر في مصر بالسلاح

إتهمت وزارة الخارجية بعض السفارات الأجنية بتمرير أسلحة اليها

في بيان لوزارة الخارجية اكدت فية ان بعض السافرات الأجنية في مصر قد إستغلت فرصة الوضع القائم في مصر وقامت بتهريب بعض الأسلحة إلي مصر وذلك للمطالبة ببعض الإصلاحات السياسية والإقتصادية وجاء بيان وزارة الداخلية أن هذة الدول قامت بذلك عن طريق إستغلال الحصانة والحقائب الدبلوماسية كما اكدت تهريبهم لبعض وسائل الإتصال بنفس الطريقة إلي مصر .
وذلك دون الحصول على التصاريح اللازمة لذلك".



ولم توجه الوزارة أي اتهام إلى سفارة بعينها إلا أنها أكدت أن "السلطات المعنية تحتفظ بالحق في مصادرة أية أسلحة أو معدات فنية قد يحتاج عملها في مصر إلى تصريح".
 
وتأتي تلك الاتهامات مع تواصل الاحتجاجات الواسعة النطاق التي تعم مصر وتطالب بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك عن السلطة التي يحكم بموجبها البلاد منذ اغتيال الرئيس المصري السابق أنور السادات عام 1981.
 
كما تطالب الاحتجاجات بإجراء تعديلات دستورية وتشريعية في البلاد، تشمل تغيير القواعد المنظمة للترشح للرئاسة، إلى جانب تحديد عدد معين لمدد تولي منصب رئيس البلاد.

اوباما ومصر

اوباما يوكد ان المظاهرات انهت ما كان قبلها
اكد الرئيس الامريكي باراكم اوباما ان المظاهرات في مصر قد انهت ما كان قبلها مما كان يشكوا منة الشعب المصري من ظلم و أستبداد كما اكد الرئيس اوباما في حديث لقناة فوركس الأمريكية أن مصر لا يمكن ان تعود إلي سابق عهدها وان المظاهرات ومطالبها مشروعة ويجب ان تنفذ كما اكد ان وقت التغيير في مصر قد حان .




وعبر الرئيس الأميركي عن رغبته في قيام حكومة تمثل جميع الأطراف في مصر، موضحا أن "عملية انتقال منظمة للسلطة في مصر ستؤدي إلى قيام حكومة مصرية يمكن للولايات المتحدة أن تعمل معها شريكة".
وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما أجرى يوم السبت اتصالات مع عدد من القادة الأجانب، من بينهم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بشأن الاضطرابات في مصر في إطار تعزيز الجهود الدبلوماسية من اجل عملية انتقالية سريعة في السلطة في هذا البلد.
في الوقت التي عبرت فيها سارة بالين، المرشحة الجمهورية لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية السابقة، عن انتقاداتها لتعامل إدارة الرئيس الأمريكي مع الاحتجاجات الشعبية في مصر، المطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك، واصفة الموقف الرسمي الأمريكي إزائها بـ "الضبابي".
وتأتي انتقادات بالين بعد يوم واحد من تصريحات مبعوث الرئيس الأميركي إلى مصر، فرانك ويسنر، الذي أشار إلى أن الرئيس المصري حسني مبارك يجب أن يبقى في السلطة في الوقت الحالي حتى يدير التغييرات المطلوبة للانتقال السياسي, الامر الذي اعتبرته الادارة الامريكية موقف شخصي للمبعوث لا يعبر عن موقفها.
وفي سياق متصل، فشلت المباحثات بين الحكومة المصرية وبعض أطياف المعارضة بهدف معالجة الأزمة السياسية التي تشهدها مصر في إنهاء الاحتجاجات، حيث أكد المعتصمون في ميدان التحرير، الذين لا يزالون هناك منذ أسبوعين حتى الآن، إنهم لن يرحلوا حتى "يتنحى مبارك".
وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية مجدي راضي أعلن في وقت سابق أن جلسة الحوار التي عقدت بين نائب الرئيس عمر سليمان ومجموعة من ممثلي المعارضة والشخصيات العامة انتهت إلى التوافق على تشكيل لجنة لإعداد تعديلات دستورية في غضون شهر.
وتتواصل الاحتجاجات الشعبية العارمة في مصر، إذ شهد يوم الأحد تظاهرات في الكثير من المدن المصرية ضمن ما أسموه "أحد الشهيد"، حيث أقام أكثر من مليوني متظاهر صلاة الغائب وقداس الأحد في ساحة التحرير في القاهرة، في الأسبوع الذي أطلقوا عليه اسم "أسبوع الصمود"، لحمل الرئيس حسني مبارك على ترك السلطة.
وتشهد شوارع المدن المصرية منذ 25 كانون الثاني الماضي احتجاجات شعبية استجابة لدعوات أطلقتها حركة 6 أبريل للتظاهر للمطالبة بإسقاط نظام مبارك، الذي حكم مصر منذ العام 1981  بعد اغتيال الرئيس أنور السادات.

الإرهاب في شمال سيناء

الإرهاب لم يترك الأمن المركزي وشأنة
حيث اكد مصدر مسئول اليوم أن الأمن المركزي في شمال سيناء قد قام بهجوم بالأسلحة الالية والصواريخ كما قام الإرهابيون بتدمير المركز الخاص بالأمن اتلمركزي تدميرا عشوائيا ُ فقد اكد المصر المسئول انة تم إطلاق اربع قذائف بإتجاة المركز الخاص بالأمن المركزي .



وقد تصدت قوات الأمن وأهالي القبائل للهجوم الإرهابي. وأسفر الهجوم عن إصابة أحد المواطنين بطلق ناري، وذكر التلفزيون المصري أن الهجوم استمر ساعتين ونقل عن شهود عيان أن المهاجمين ينتمون إلى جماعات متطرفة تستهدف الأمن في المنطقة.

يذكر أن بعض الإرهابيين قد قاموا أمس الأول بتفجير أنبوب الغاز في شمال سيناء والذي يقوم بتوصيل الغاز بين مصر والأردن، مما أدى إلى اشتعال النيران وتعطل ضخ الغاز.. وتجري حاليا عملية إصلاح الخط

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger