ads

host

Free Hosting

another ads

بني غازي تحكم نفسها

قام شباب بني غازي الثوار ضد نظامهم وقائدهم الرئيس القذافي والذين تمرودا علي الكتاب الأخضر الذي وضعة القذافي لحكم البلاد والذي يعتبر كالدستور في مصر وقدلوا في هتافاتهم أنه لا يدلعلي أي شكل من أشكال الديمقراطية وجائت هذة الإحتجاجات رغماً عن قطع الإتصلات والإنترنت بالجماهيرية الليبية وذلك بناء علي أوامر حكومية ويبدو أن رؤساء وحكومات الدول كل همهم هو إسكات الثوار وليس التفاهم معهم وحل مشكلاتهم ويبدو أنهم ينظرون علي بعضهم البعض ويتعلمون ما يسكتون به الثورة ونسوا أن هذا قد حدث في مصر وفشل .

قناة السويس تنفي عبور العابرتين الإيرانيتين

بعد أن قامت الحكومة المصرية المعينة من قبل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وبرئاسة أحمد شفيق لرئاسة الوزراء تحويل مسألة عبورالعبارتين الإيرانيتين من قناة السويس إلي البحر المتوسط بإتجاة سوريا ورد القوات المسلحة بعد دراسة الموقف انها توافق علي مرور العبارتين جاء اليوم بيان من قناة السويس تؤكد فية عدم عبور البارجتين الحربيتين الإيرانيتين من قناة السويس .




 ونفى المهندس أحمد المناخلي، مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس، تماما صحة ما زعمته بعض الفضائيات عن عبور السفينتين الإيرانيتين للقناة، موضحا أنه رغم حصول السفينتين على الموافقات الرسمية اللازمة لعبورهما القناة من الجهات المختصة، وهي وزارة الدفاع المصرية، والموافقة الخاصة بالاعتبارات البيئية؛ فإن هاتين السفينتين القادمتين من البحر الأحمر لم تصلا حتى الآن إلى منطقة الانتظار التي تسبق الدخول إلى المدخل الجنوبي للقناة حتى يمكن إدراجهما في قوائم انتظار قافلة السفن التي تعبر من اتجاه الجنوب في طريقها إلى البحر المتوسط.

وحسبما أوضح المهندس المناخلي فإن الزمن الذي تستغرقه السفينة لعبور الممر الملاحي للقناة يصل في المعتاد إلى حوالي 12 ساعة.

في الوقت نفسه، أشار المناخلي إلى أن الموافقة التي حصلت عليها السفينتان الحربيتان الإيرانيتان جاءت وفقا للاتفاقيات الدولية التي تحكم المرور في قناة السويس والتي توجب حرية الملاحة لسفن الدول التي ليست في حالة حرب مع مصر، مع ضرورة التأكد من عدم احتواء هذه السفن على مواد نووية أو كيماوية.

عمال غزل دمياط بين الإعتصام والإطاحة بالرئيس

قام عمال غزل دمياط بإنهاء إعتصامهم اليوم بعد الإطاحر برئيس مجلس ادارتهم وذلك بعد إسبوع كامل من الإعتصام والتوقف عن العمل وجاء إنهاء الإعتصام بعد رحيل رئيس مجلي الإدارة السابق / هدي العراقي وتعيين المهندس / عمر الفقي لرئاسة مجلس إدارة الشركة بدلاًُ منة .



كما يتوقع أن يتم خلال الساعات القادمة إعادة النظر فى عقود 23 مستشارا تابعين لرئيس مجلس الإدارة السابق طبقا لمطالب العمال، وأكد عمال المصنع مواصلتهم العمل لتعويض الأيام الماضية حرصا على زيادة الإنتاج وتحقيق مستوى لائقا بمصنعهم.

كما رفض العمال السماح لسكرتيرة رئيس مجلس الإدارة السابق دخول مكتب رئيس المجلس أو إخراج أية أوراق أو متعلقات حتى وصول رئيس المجلس الجديد غدا لفحص هذه الأوراق والملفات.

تأجيل جديد بالورصة المصرية

قامت البورصة بتأجيل العمل ومطالبات بإلغاء جلسات التداول الأخيرة كما قان القطاع المصري بعد أيام إنقطاع وتظاهر لزيادة المرتبات للعاملين بقطاع البنوك والإطاحة ببعض من رؤسائهم فقد إستأنفت عملها اليوم بعد العطلة الإجبارية التي فرضها البنك المركزي في الفترة الماضية , بسبب الظروف التي تمر بها مصر .




وعقد عدد من رؤساء المصارف اجتماعات، أكدوا فيها أهمية التعاون لتوفير النقد الأجنبي اللازم لتلبية احتياجات فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد السلع الأساسية من الخارج خصوصاً القمح والمواد الغذائية، من دون النظر إلى سداد العميل النسبة المقررة لفتح الاعتماد. ولبّت المصارف بالفعل الطلبات المقدمة في هذا الشأن على مدى الأسبوع الماضي.
وناقشت هذه الاجتماعات ما توافر لفتح الاعتماد الخاص بالســلع الأســاسية، إذ وصل على مدى الأيام العشرة الماضية إلى نحو بليون دولار، الذي تأمّن بالكامل بالتعاون بين المصارف. كما اتفق المجتمعون على توفير العملات الأجنبية خصوصاً الدولار لأي زبون، بهدف إقفال المنافذ أمام سوق سوداء للعملة خارج الجهاز المصرفي.
واستبعد خبراء ومسؤولون في شركات الصرافة عودة السوق السوداء للعملات في مصر، على خلفية الأحداث السياسية والاقتصادية الساخنة التي تشهدها البلاد، والتي انخفض بعدها الاحتياط النقدي في مصر بعد دعم البنك المركزي بمبلغ يقارب بليوني دولار.
وأشاد الخبراء بسياسات البنك المركزي، في حماية سعر صرف العملة. وأكدوا أن مصادر مصر من النقد متعددة خصوصاً من قناة السويس والسياحة وتحويلات المصريين العاملين في الخارج.
وأشارت المصادر، إلى الاتفاق أيضاً على ضرورة حل مشاكل العاملين في المصارف ووضع جدول زمني محدد لذلك. وأوضحت أن محافظ البنك المركزي، رفض الاستقالات التي تقدم بها بعض رؤساء مجالس الإدارات في عدد من المصارف، وطلب منهم الاستمرار في عملهم في ظل الظروف الدقيقة التي يمر فيها الاقتصاد المصري ومصر عموماً.
وعلى صعيد استئناف عمل البورصة، أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أن «عودة التداول مجدداً في البورصة ينطبق على شروط وآليات محددة، تحد من اضطراب الأسواق لدى بدء التعامل وتسمح بعودتها التدريجية إلى العمل الطبيعي لحماية حقوق المستثمرين».
وأشارت الهيئة إلى أن هذه الآليات والضوابط تتمثل في «الحد من التقلبات الحادة في الأسعار لدى بدء التداول، ومن الأثر السلبي على المتعاملين الصغار من أصحاب الأسهم المُشتراة بالهامش أو في مقابل تمويل مع تنشيط الطلب في السوق، وتنفيذ القرارات الصادرة عن النيابة العامة في شأن التحفظ على الأموال في شكل صارم، وأخيراً الحفاظ على الشركات العاملة في السوق وعلى العاملين لديها».
وأوضحت الهيئة، أن ساعات التداول «ستتقلّص إلى ثلاث، من العاشرة والنصف صباحاً إلى الأولى والنصف بعد الظهر، كما ستُلغى الجلسة الاستكشافية السابقة على جلسة التداول الرئيسة مع وضع حد سعري على المؤشر العام للبورصة (EGX100)، بحيث يُعلّق التداول نصف ساعة، في حال تجاوز هامش التغيير 5 في المئة، كما يتوقف التداول للمدة التي يحددها رئيس البورصة إذا تجاوز 10 في المئة».
ومن الضوابط أيضاً، «خفض الحد الأدنى لنسبة رأس المال السائل الصافي لشركات السمسرة في الأوراق المالية، في ما يتعلق بالملاءة المالية إلى 5 في المئة من التزاماتها بدلاً من 10 في المئة، ووضع حد على أسعار المزايدة في «بورصة النيل» نسبته 5 في المئة من سعر مزايدة اليوم السابق، والإفصاح عن الموقف التمويلي والتشغيلي للشركات خلال فترة تعليق البورصة، والحد من عمليات بيع أسهم العملاء المحجوزة تطبيقاً لقواعد الشراء بالهامش أو تنفيذاً لاتفاق الشراء مقابل مديونية، وفق الشروط والضوابط والحدود التي تستهدف حماية المستثمرين الصغار».
ولفتت الهيئة، إلى أن البورصة «حصرت كل الصناديق المصرية والأجنبية «الأوف شور»، وتمت مخاطبة شركات السمسرة وأمناء الحفظ ومديري الصناديق بمعرفة البورصة والهيئة».
من ناحية أخرى، نظم نحو 100 مستثمر احتجاجاً أمام المقر الرئيس للبورصة المصرية أمس، مطالبين باستمرار وقف التداول إلى حين استقرار الأوضاع في البلاد، وبإلغاء العمليات المنفذة في اليومين اللذين أعقبا اندلاع ثورة «25 يناير» أي الأربعاء والخميس في 26 و27 كانون الثاني (يناير)، إذ تراجع المؤشر الرئيس للبورصة نحو 16 في المئة، وبلغت خسائر البورصة نحو 70 بليون جنيه مصري (نحو 12 بليون دولار).
وسأل أحد قدامى المستثمرين في البورصة واستشاري دراسات الجدوى الاقتصادية وتقويم الشركات، «لماذا هذا الاستعجال لفتح البورصة الآن؟»، معتبراً أن «الوقت غير مناسب، إذ لا يوجد رئيس ولا دستور ولا مجالس نيابية».
وأكد رئيس البورصة المصرية خالد سري صيام، أنه سلّم تفاصيل عمليات التداول يومي 26 و27 كانون الثاني، إلى النائب العام للتحقيق في شأنها». ورفض مطالب المستثمرين بـ «إلغائها»، مشيراً إلى «تسوية عمليات الأربعاء بالفعل ولا يمكن إلغاءها مرة أخرى، فيما لم تُسوّ جلسة الخميس». ولفت إلى «صعوبة في إلغائها وهو خطأ، لأن ذلك سيضرّ المشتري ولو كان سيفيد البائع». وربط استئناف نشاط البورصة بـ «ضمان استقرار عمل المصارف في مصر»، موضحاً أن «عمل البورصة مرتبط في شكل وثيق بأداء المصارف».

نفي النائب العام بتجميد أرصدة حسن حمدي والخطيب

نفي اليوم مكتب النائب العام تجميد أرصدة حسن حمدي والخطيب واخرين كما نفي المكتب التقدم بأي خطابات من المستشار عبد المجيد محمود إلي البنك المركزي لتجمدي أرصدة 25 شخصأ وفقاً لما جاء في موقع الجريدة " الوفد " الإلكتروني كما ذكرت المصري اليوم أنها تقلت رداً مباشراً من مكتب النائب العام ينفي صدور قرار بتجميد ارصدة 25 شخصاً من بينها رئيس النادي الأهلي" حسن حمدي " ونائبة "محمود الخطيب" .




وناشد مكتب النائب العام جميع الوسائل الإعلامية المختلفة بضرورة توخي الدقة والمصداقية والرجوع إلى مكتب النائب العام ونشر ما يصدر عنه فقط حرصاً على عدم اثارة البلبلة.

وأوضح أن مكتب النائب العام لا يخفي شيئا ويجب الالتزام بمعايير الشفافية والموضوعية في نقل الأخبار

احدث الإكتشافات العلمية

إكتشف علماء الليزر احدث الأشعة والتي تمكن وظيفتها في الوقاية من الأسلحة التي تعمل بالليزر وذلك عن طريق امثصاص الأشعة كاملة من السلاح الخارج لأشعة الليزر وقد أطلق العلماء علي هذا الجهاز الذي تم إكتشافه مؤخراً إسم " مضاد الليزر " والمكتشف والمصمم للجهاز هم بعض علماء جامعة بيل وأنشأت جامعة بيل عام 1701 ومن أبرز خريجيها جورج بوش الإبن وليبرمان والجور الرئيس بل كلنتون والممثله الشهيرة ميرل ستريب وتكاليف الدراسة للطالب الواحد سنوياً بالمسكن والأكل 30 ألف دولار .



ويعتبر هذا الجهاز طفرة علمية فى مجال الفيزياء طبقا لما أشارت إليه هيئة الإذاعة البريطانية BBC، وأضافت أيضا أن هذا الجهاز سيتم استخدامه بشكل موسع فى الجيل القادم من أجهزة الكمبيوتر العملاقة التى سيتم بناؤها باستخدام مكونات الضوء الإشعاعية بدلا من الإلكترونيات.

كما أكد البروفيسور دوجلاس ستون وفريقه من جامعة بيل أن التطورات الجديدة فى تصميم الليزر أدت إلى بناء مثل هذه الأجهزة التى تتعارض مع المفهوم التقليدى لشعاع الليزر وماهية استخدامه، مما جعل كثيرا من الباحثين يبدأون بتطوير نظرية فيزيائية حديثة توضح حقيقة المواد التى يتكون منها شعاع الليزر.

كما أشار الباحثون إلى أنه من الممكن بناء جهاز متخصص فى امتصاص أشعة الليزر بدلا من تركيز الضوء فى صورة نبض متجانس، وهو ما يفعله شعاع الليزر وهذا الجهاز يعرف باسم مضاد الليزر أو جهاز التصدى لأشعة الليزر.

وبالنسبة لفكرة عمل الجهاز فالجهاز يقوم بتركيز شعاعين لليزر من تردد محدد فى تجويف بصرى خاص مصنوع من السليكون، ثم يقوم بعدها بمحاصرة الأشعة القادمة ويجعلها ترتد مرة أخرى فيتم تشتيت معظم طاقتها.

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger