ads

host

Free Hosting

another ads

سلطنة بروناي الذهبية

لقد أسميت هذا السلطنة التي تسمي بورناي بالذهبية وذلك ليس مبالغة ولكني أطلقت عليها هذا الإسم لولع سلطان هذه الدولة السلطان حسن بلقية بالذهب بطريقة شديدة حيث أن قصرة بالكامل من الذهب كما أن دولته تمتلك أكبر صخرة من الذهب الخالص في العالم وهي تقع بالقرب من ماليزيا وتطل علي بحب الصين العظيم كما ستري بالصور .

                                                                  الملك حسن بلقية

فكما ترون حبة الشديد للذهب حتي أنة يرتدي ملابسة كلها من الذهب الخالص حتي قبعتة وعصائة التي يتكأ عليها وسترون في الصورة المقبلة العائلة المالكة للسلطنة بروناي .

                                                            عائلة السلطان حسن بلقية
والخريطة المقبلة هي خريطة موضحة لمكان السلطنة بالتحديد في العالم .


                                        
                                                         خريطة تحدد موقع بروناي               

وهذة الصورة المقبلة توضح اكبر صخرة من الذهب في العالم وموضع هذة الصخرة في مكان عام ويدخل إلية السائحين وزوار السلطنة ولكنة بعد تفتيشهم تفتيشاً ضقيقاً وذلك لمنع دخول أي الات حادة مع الزائرين لمنع كشط او قطع اي اجزاء منها .

                                                           اكبر صخرة من الذهب في العالم

والعملة المتداوله في سلطنة بروناي في الصورة المقبلة

                                                                 عملة سلطنة بروناي

وفي الصور المقبلة صور لقصر السلطان حست بلقية الذهبي .

                                                         قصر السلطان حسن بلقية

جهاز اليو بي اي

جهاز اليو بي اي هي عبار عن إختراع قد كشف عنة باحثون أمريكيون وهذا الجهاز في حجم المليمتر أي أنة يقارب زرة التراب ولكنة حاسب الي بإمكانيات ضخمة وظيفتة الرئيسية مراقبة المرضي المصابين بالمرض المعروف بالمياة الزرقاء في العين وقد صرح الباحثون أنهم سياحلون صنع أجهزة أخري لمراقبة أجزاء متعددة من الجسم كما سيستخدمون الجهاز في مراقبة مبانينا وأشياء أخري كثيرة .


وذكر موقع "لايف ساينس" الاميركي أن الباحثين في جامعة ميشيغان كشفوا عن هذا النظام الحاسوبي الجديد الذي يهدف لأغراض طبية، ويركز على شاشة مصممة لزرعها في العين لمتابعة تطور مرض المياه الزرقاء.

ومن المتوقع أن يتوفر هذا الجهاز البالغ حجمه ميليمتراً مكعباً واحداً بعد عدة سنوات في السوق.

وقال البروفسور ديفيد بلاوو من جامعة ميشيغان إن "التحدي الكبير هو تطوير انظمة يبلغ حجمها ميليمترات، يكون لها أدوارا في مراقبة أجسادنا وبيئتنا ومبانينا".

وأشار البروفسور دينيس سيلفستر من الجامعة إلى أنه "النظام الحاسوبي الكامل الأول بهذا الحجم"."يو بي اي

الذهب يهب أخيرا إلي 1400 دولار للأوقية

وبعد أن شهد الذب أقصي إرتفاعاته في الأونة الأخيرة إلا أنه ذهب في الإنخفاض أخيرا حيث هبط سعر الذهب إلي 1400 دزلار للأوقية اليوم الأربعاء مع انخفاذ القدرة الشرائية ومع هبوط أسعار الأسهم لكن إمكانية الإقبال علي المعدن النفيس بوصفة ملاذاً ومع تصاعد الأحداث في الشرق الأوسط قد يكسبة مذيداً من الدعم .



واستقر السعر الفوري للذهب عند 1399.54 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0654 بتوقيت جرينتش بعد نزوله الى 1395.20 دولار وصعوده الى 1401.09 دولار.
كان الذهب قد ارتفع يوم الثلاثاء الى 1410 دولارات مسجلا أعلى مستوياته في سبعة أسابيع قبل أن يتراجع لاسباب منها نزول الاسهم التي دفعت بعض المستثمرين لبيعه لتغطية خسائرهم.
وقال رونالد ليونج مدير شركة لي تشيونج للوساطة في صفقات الذهب في هونج كونج "مازال هناك تصيد لصفقات الشراء بأسعار بخسة. أزمة الشرق الاوسط لن تحل بسهولة على المدى القصير. هناك دول كثيرة معنية."
ولم يطرأ تغير يذكر على سعر العقود الاجلة للذهب الامريكي تسليم ابريل نيسان وظل عند 1400.7 دولار للاوقية.
واستقرت الفضة بعد نزولها عن أعلى مستوى منذ 31 عاما والذي بلغته يوم الثلاثاء. وسجلت الفضة في السوق الفورية اليوم 32.83 دولار.
وانتعشت أسعار البلاتين والبلاديوم اثر اقبال على الشراء بعد نزولهما الحاد يوم الثلاثاء تأثرا بهبوط أسعار الاسهم والمعادن الاساسية.
وبلغ سعر البلاتين في التعاملات الفورية يوم الاربعاء 1798.50 دولار للاوقية بينما سجل البلاديوم 809.22 دولار.

النفط يكبد شركات الطيرات الخسائر

إن إرتفاع النفط في الاونة الأخيرة قد كبد شركات الطيران الكثير من الخسائ الفادحة وقد حدث هذا الإرتفاع الرهيب للنفط إثر أحداث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقد أتت أسهم شركات الطيران الأوروبية في الإنخفاض أمس الثلاثاء حيث هبط سهم " إير فرانس " الطيران الفرنسي 3.5 بالمائة  و"لوفتهانزا" 2.1 بالمئة، و"إنترناشونال كونسوليديتيد إيرلاينز جروب" التي تشكلت من اندماج الخطوط الجوية البريطانية مع إيبيريا 3.3 بالمئة.

 

وتراجع سهم "ساس" 2.6 بالمئة، بينما هبط مؤشر "ستوكس 600 الأوروبي" لشركات السفر والسياحة 1.2 بالمئة.

وقال هاري سيباج، مدير مبيعات الأسهم لدى "ساكسو بنك" في باريس، "تتمثل المخاوف في أن شركات الطيران لم تتوقع الأمر، وربما ليس لديها برامج تحوط للوقود لمواجهة صدمة بلوغ أسعار النفط تلك المستويات".

وأضاف "يمكن أن يضر ذلك نتائجها بشدة".

وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت أكثر من دولار واحد، متجاوزة 107 دولارات للبرميل في ظل مخاوف من أن يؤدي العنف في ليبيا إلى مزيد من الخفض في إنتاجها النفطي ومن تكرار الأحداث في دول أخرى منتجة للنفط في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتعهد الزعيم الليبي معمر القذافي أمس، بالصمود أمام انتفاضة متنامية احتجاجاً على حكمه الذي استمر 41 عاماً، وظهر لفترة قصيرة على التلفزيون الرسمي ليهاجم المحتجين وينفي ما تردد عن هروبه من البلاد.




وخفض بنك "كريدي سويس" توقعاته لأرباح ثلاث شركات طيران أوروبية رئيسة، إلا أنه أبقى على توقعاته الإيجابية للقطاع.

وخفض البنك توقعاته لأرباح "إير فرانس-كيه إل إم" التي أصدرت تحذيراً بشأن الأرباح منذ أسبوعين 81 بالمئة إلى 94.6 مليون يورو "128 مليون دولار".

وخفض أيضاً توقعاته لأرباح "آي إيه جي" 22 بالمئة إلى 329 مليون يورو، ولوفتهانزا 3.2 بالمئة إلى 877.7 مليون يورو.

وتراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل التداول أمس، مواصلة خسائرها من الجلسة السابقة، إذ دفع تزايد العنف في ليبيا الغنية بالنفط المستثمرين لجني الأرباح من المكاسب الكبيرة في الآونة الأخيرة والتحول إلى أصول آمنة مثل السندات.

وانخفض مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.9 بالمئة إلى 1161.29 نقطة بعدما فقد 1.3 بالمئة أول من أمس، وكان المؤشر قد سجل أعلى مستوى في 29 شهراً يوم الجمعة الماضي.

وقال جاك هنري، المحلل لدى "لويس كابيتال ماركتس" في باريس "حققنا صعوداً قوياً للغاية حتى الآن العام الجاري واستخدم المستثمرون التوترات المتزايدة في العالم العربي كمبرر لجني بعض الأرباح".

وكانت أسهم البنوك التي ارتفعت بشدة منذ بدء العام بين أكبر الخاسرين أمس، إذ انخفض سهم "سوسيتيه جنرال" 1.8 بالمئة، و"بانكو سانتاندر" 1.6 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا تراجعت مؤشرات "فايننشال تايمز 100" البريطاني، و"كاك 40" الفرنسي، و"داكس" الألماني 1.2 و1.4 و0.6 بالمئة على الترتيب.

نوكيا وويندوز 7

بعد إتفاق شركة نوكيا وشركة مايكروسوفت علي إنتاج هواتف محمولة بتقنية ويدنوز 7 علي ان يكون هاتف مميز وإطلاقة بسرعة لإستعادة مكانتهم في السوق العالمي فقد جائ في الإتفاق بين هاتين الشركتين العملاقتين أن الهاتف الذي سيذود بتقنة نظام ويندوز 7 سيكون فينلندي ورخيص السعر وسيطرح في الأسواق في نهاية العام الجاري ولكن السؤال هو كيف سيكون هاتف بتقنية وإمكانيات أجهزة النوكيا وجمال ويندوز 7 وإمكانياته بسر رخيص ؟؟ هل سيتنازل احد الشركتين عن تقديم جودة عالية لمنتجة أم أن هناك شئ أخر سيحدثعلي حساب سرعة وقوة الإنتشار التييطمح لها الجانبان .


وأشار المدير التنفيذي لنوكيا إلى أن الشركة تأمل أن تنتهي من إعداد الجوال الجديد في الفترة القادمة وقبل نهاية العام الجاري، مما يعني أن الجوال قد يظهر قريبا.
ومع الإشارة إلى تشدد مايكروسوفت في مطالبتها لنوكيا بتخفيض سعر الجوال، يطرح سؤال نفسه وهو هل ستضحي الأخيرة بجودة المنتج في سبيل تخفيض التكلفة .

وقد صرح ستيفن إلوب، المدير التنفيذي لنوكيا، في مؤتمر صحفي حضره ممثلون لوكالات الأنباء الفنلندية بأن أهم ما اتفقت عليه الشركة مع نظيرتها الأمريكية هو الإسراع في الخروج بجوال متطور متعدد الإمكانات يعمل عبر ويندوز فون 7 ويطرح في الأسواق بسعر رخيص، الأمر الذي يعد معادلة صعبة على كل من الشركتين. وأضاف إلوب أن الطرفين اقتنعا بضرورة تخفيض سعر الجوالات وتعزيز إمكاناتها لضمان ثقة مستخدميها في نظام ويندوز فون 7.

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger