ads

host

Free Hosting

another ads

الذهب في تراجعه

تراجع حصيلة  الذهب بعد أن وصل إلي أعلي أسعارة منذ عقود طويلة و بعد أن تراجعت طلبات الحصول على إعانات البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي؛ مما حد من جاذبية الذهب كملاذ آمن للمستثمرين، ودفع الدولار لتقليص خسائره. وبلغ الذهب 1415 دولارا للأوقية "الأونصة" بعد البيانات، قبل تداوله بسعر 1416.10 دولار خلال التعاملات مقارنة بـ 1411.52 دولار عند إغلاق بورصة نيويورك أمس الأول. ويضعف ارتفاع الدولار شهية المستثمرين غير الأمريكيين لشراء المعادن المقومة بالعملة الأمريكية.
 

وقال متعامل في سنغافورة "الناس ليسوا واثقين تماما بأنه سيجري حل الأزمة الليبية قريبا، لذا يراهن كثير منهم على الذهب". وأضاف "الذهب سيكون هو الملك". وصعدت أسعار النفط الخام لأعلى مستوى في عامين ونصف العام؛ بفعل تنامي المخاوف من أن تمتد الاضطرابات التي اجتاحت ليبيا إلى دول أخرى من كبار منتجي النفط في الشرق الأوسط.
وأثار ارتفاع أسعار النفط مخاوف من ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي على مستوى العالم؛ وهو ما قد يؤدي أيضا إلى بعض عمليات شراء الذهب. وانخفض الذهب الفوري 0.2 في المائة إلى 1408.96 دولار للأوقية خلال التعاملات لينزل عن أعلى مستوى في سبعة أسابيع؛ البالغ 1416.30 دولار المسجل في الجلسة السابقة، وفقدت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.3 في المائة لتبلغ 1410 دولارات للأوقية.
وارتفعت الفضة 0.1 في المائة إلى 33.54 دولار، بينما تخلى البلاديوم عن مكاسبه المبكرة، ليتراجع 0.3 في المائة إلى 774.47 دولار، وهو في طريقه لتسجيل خسائر للجلسة الثالثة على التوالي. وهبط البلاديوم لأدنى مستوى في ستة أسابيع عند 762.85 دولار في الجلسة السابقة، وتراجع البلاتين 0.17 في المائة إلى 1778.50 دولار للأوقية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger