ads

host

Free Hosting

another ads

ايران تحوز علي جائزة الدب الزهبي عن فيلمها Nader and Simin

حاز الفيلم الإيراني بعنوان " Nader and Simin " علي جائزة  الدب الذهبي من خلال مهرجان برلين السينيمائي الدولي الذي غنعد يوم السبت الماضي كما حاز افراد طاقمة علي جائزتين وهما " أفضل ممثل وأفضل ممثله " وهو ما وصفه الإيرانيين بليلة الإنتصار .




 كما أكد  منظمو مهرجان برلين إن تصوير المخرج "أصغر فرهادي" لزواج يمر بأزمة كان مفضلا على نحو ثابت للفوز بالجائزة التي يرغب الكثيرون الظفر بها، وفوزه هو الأول بالنسبة لفيلم ايراني.
وفي الفيلم تتواجه عائلتان، في معركة قانونية تلقي الضوء على الفجوة بين الطبقة المتوسطة "المثقفين" والطبقة الأفقر التي تتألف من إيرانيين تقليديين تميل معتقداتهم الدينية وشرفهم إلى أن تكون أكثر أهمية.
وحاز الفيلم على الثناء بسبب الاستكشاف الماهر للانقسامات الطبقية في إيران، والمحافظة الدينية التي نجح في دمجها بالتوتر للرواية المثيرة للجريمة. وثمة جوائز تمثيل إضافية لفرهادي حيث مثلت ابنته سارينا.
وأشاد فرهادي بزميله صانع الأفلام الإيراني "جعفر بناهي" الذي لم يستطع قبول دعوة برلين للمشاركة في لجنة التحكيم الرئيسية، بعدما حكم عليه بالسجن ست سنوات، وحظر من عمل أفلام أو السفر للخارج لمدة 20 عاما.
وحوكم لاتهامة بالتحريض على الاحتجاجات المعارضة في 2009، وعمل فيلما بدون تصريح، وتسببت عقوبته في غضب في عالم صناعة الأفلام العالمي.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger