ads

host

Free Hosting

another ads

ارنفاع جنوني لخام برنت حيث وصل إلي 120 دولار للبرميل

حدث اليوم الخميس إرتفاع جنوني في خام برنت للبرميل حيث وصل أعلي معدلاتة في الاونة الأخيرة حيث وصل إلي 120 دولار للبرميل وذلك بفعل الأحداث الجارية في ليبيا كما إرتفعت أسعار النفط اليوم إلي أكثر من 7.5 بالمئة وذلك ما سجله خبراء النفط أنة أعلي مستويات الزيادة في سعر النفط منذ أغسطس الماضي .



وارتفعت العقود الاجلة لخام برنت في لندن تسليم ابريل نيسان 8.54 دولار للبرميل الى 119.79 دولار ثم ارتدت الى نحو 114 دولارا للبرميل بحلول الساعة 1035 بتوقيت جرينتش.
وأدى التعطيل الناجم عن الانتفاضة في ليبيا وهي -المصدر الثاني عشر للنفط في العالم- الى قطع 400 ألف برميل يوميا على الاقل من انتاج ليبيا الذي يبلغ 1.6 مليون برميل يوميا وفقا لحسابات رويترز.
وتحدث باولو سكاروني الرئيس التنفيذي لشركة ايني عن تقديرات أكبر لانخفاض الانتاج الليبي.
وقال للصحفيين في روما "هناك انخفاض قدره 1.2 مليون برميل في امدادات السوق."
وخرجت المناطق الشرقية المنتجة للنفط عن سيطرة الزعيم معمر القذافي الذي شنت قواته حملة لقمع المحتجين للمحافظة على سلطته المستمرة منذ 41 عاما.
وقال بنك جولدمان ساكس ان امتداد الاحتجاجات الى بلد اخر منتج للنفط قد يحدث نقصا حادا في الامدادات ويستلزم ترشيدا للاستهلاك.
وقال جيفري كوري المحلل لدى جولدمان ساكس في مذكرة بحثية "لا تستطيع السوق من وجهة نظرنا تحمل المزيد من تعثر الامدادات خاصة وأن الاضطرابات الليبية تستنفد نصف فائض الطاقة الانتاجية لدى منظمة أوبك."
وقال وانج تاو محلل رويترز ان التحليلات الفنية تظهر أن برنت قد يكون متجها صوب 158 دولارا للبرميل في 2011 متجاوزا ذروته في 2008 التي كانت 147.50 دولار بينما توقع أن يلامس الخام الامريكي 159 دولارا للبرميل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger