ads

host

Free Hosting

another ads

فيمبلكوم و ساويرس صفقة يأمل فيها فيمبلكوم لإتمامها

نقات صحيفة روسية نقلاً عن رئيس شركة فيمبلكوم التنفيذي أن هذة المجموعة الروسية تحلم بإتمام صفقة مع رجل الأعمال المشهور صاحب شبكة الهواتف المحمولة المعروف نجيب ساويرس وذلك علي شراء أصول رجل الأعمال المصري في قطاع الإتصالات الاسلكية رغم معارضة المساهم الرئيسي لنجيب ساويرس " تلينور " .
وأكدت صحيفة كومرسانت الاقتصادية عن ألكسندر إيزوسيموف قوله، في مقابلة نشرت اليوم الخميس: "أعتقد أن فرص (إتمام الصفقة) كبيرة".

وأضاف أنه ما زال يأمل في أن تضمن فيمبلكوم بموجب الصفقة السيطرة على أصول الاتصالات الثمينة التابعة لرجل الأعمال المصري في الجزائر.

وتسعى مجموعة تلينور النرويجية، للحصول على حكم قضائي قد يعرقل صفقة فيمبلكوم المزمعة لشراء ويند تليكوم المملوكة لساويرس، مقابل أكثر من ستة مليارات دولار، ومن المقرر أن تنظر المحكمة الدعوى في 25 فبراير.

وتلقى الصفقة تأييدا من مجموعة "ألفا" المملوكة للملياردير الروسي ميخائيل فريدمان، وهي المساهم الرئيسي الآخر في فيمبلكوم. ومن شأن الصفقة أن تجعل فيمبلكوم من أكبر شركات خدمات الهاتف المحمول في العالم، بمنحها السيطرة على أوراسكوم تليكوم المصرية وويند الإيطالية.

وإذا فازت تلينور بقضية التحكيم، فسيحق لها أن تأخذ الأسهم المعلقة، وتدفع لفيمبلكوم مبلغا، قدرته بحوالي 15 مليار كرونة (2.6 مليار دولار) لكن إيزوسيموف يرى أن المبلغ أعلى.

وقال: "وفقا لتقديرات محامينا، فإن من المتوقع أن تبلغ تكلفة هذه الأسهم بالنسبة لتلينور 3.3 مليار دولار".

ومن العقبات المحتملة أمام الصفقة أن الجزائر تسعى لتأميم جازي درة التاج بين أصول أوراسكوم.

وقال إيزوسيموف، إنه لم يتم إحراز أي تقدم في هذا الشأن منذ أوائل أكتوبر لكنه أبدى تفاؤله.

وأضاف: "نتلقى إشارات على إمكانية استئناف الحوار بعد اتضاح موقف الصفقة. لذا من السابق لأوانه أن نقول الآن إن الوحدة الجزائرية خارج الصفقة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

host5

Get Adobe Flash player
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger